ياشيخ هل إذا رفع الإمام من الركوع وقال سمع الله لمن حمده هل أقول أنا أيضاً سمع الله لمن حمده أم أقول ربنا ولك الحمد

 ياشيخ هل إذا رفع الإمام من الركوع وقال سمع الله لمن حمده هل أقول أنا أيضاً سمع الله لمن حمده أم أقول ربنا ولك الحمد؟

ج/ جمهور العلماء قالوا لا يقول المأموم سمع الله لمن حمده
ولكن يقول ربنا ولك الحمد
وذهب الإمام الشافعى رحمه الله إلى أن المأموم يقول
سمع الله لمن حمده ويقول ربنا ولك الحمد
والذى أختاره هو قول الجمهور
فإذا قال الإمام سمع الله لمن حمده فقل أنت مباشرة ربنا ولك الحمد
وفى الحديث المتفق على صحته
( إذا قال الإمام سمع الله لمن حمده ، فقولوا ربنا ولك الحمد )

0
شارك النص على مواقع التواصل .